صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

 اعتقال 11 تونسيا وإصابة 13 شرطياً بلقاء الأهلي وال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراس العراق



عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: اعتقال 11 تونسيا وإصابة 13 شرطياً بلقاء الأهلي وال   2010-10-04, 16:33

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأهلي فاز على الترجي بهدفين لهدف.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




القاهرة، مصر(CNN)-- ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على 11 مشجعا تونسيا، على خلفية أحداث الشغب التي أحدثتها الجماهير التونسية خلال اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي، بهدفين لهدف للترجي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأحالتهم للنيابة العامة.
غير أن مرارة هذه الأحداث لم تؤثر على التقدير الفني لكل فريق، إذ أبدى كل من المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري، ونظيره التونسي في فريق الترجي، فوزي البنزرتي، رضاه لمستوى الأداء من الطرفين في المباراة.
وبالعودة لأحداث الشغب فقد اشتعلت شرارة الغضب في مدرجات الدرجة الأولى المخصصة لجمهور الترجي بإستاد القاهرة، بعدما أحرز مهاجم الأهلي محمد فضل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 38، من لمسة يد لم يشاهدها الحكم الليبي عادل الراعي، وهو ما دفع الجماهير التونسية لإلقاء الألعاب النارية على أرض الملعب والاشتباك مع أجهزة الأمن، مما أحدث بعض التلف بمدرجات الإستاد، بخلاف الإصابات.
وقالت مصادر أمنية في تصريحات لـCNN بالعربية، إن الجماهير التونسية تعرضت الأحد لقوات الأمن المصرية، التي رفضت التعامل بالمثل، حفاظا على سلامة تلك الجماهير، وأن أحداث الشغب أسفرت عن إصابة 13 من أفراد الأمن المصري، من بينهم ثلاثة ضباط، وأن أحد المجندين تعرض لارتجاج في المخ، ويرقد حاليا في أحد المستشفيات.
من جانبه، قال مدير هيئة إستاد القاهرة عبد العزيز أمين، إن شغب الجماهير التونسية مساء الأحد ، أحدث تلفيات عديدة بالمدرجات التي كانت مخصصة لهم، والتي بلغت قيمتها ما يقرب من 150 ألف جنية " 27 ألف دولار"، وتم إبلاغ المسؤولين في فريق الترجي بهذه الخسائر.
وأضاف أمين، أن عددا غير قليل من جماهير الترجي دخل إستاد القاهرة في حالة سكر واضح، وهو ما قد يفسر الحالة العصبية التي كانوا عليها، وأن أجهزة الأمن تساهلت في تفتيشهم أثناء دخولهم ملعب المباراة، على عكس ما يحدث مع الجماهير المصرية، بدليل ظهور كم كبير من الألعاب النارية أثناء اللقاء.
من جانبها، أعربت مسؤولة الإعلام بالسفارة التونسية بالقاهرة ألفة السلامي، عن أسفها الشديد عما حدث مساء الأحد في إستاد القاهرة من جانب بعض مشجعي فريق الترجي التونسي، وأبدت عدم رضا مسؤولي السفارة عما قامت به "بعض الجماهير غير الواعية."



وطالبت السلامي ، في تصريحات لـCNN بالعربية، وسائل الإعلام المصرية بعدم التصعيد بشكل يؤدي إلى مزيد من الاحتقان والغضب بين الجماهير.
وكانت بعض البرامج الرياضية على الشاشات المصرية، قد أعربت عن غضبها لما حدث من قبل جماهير الترجي التونسي، وطالب الإعلامي إبراهيم حجازي، في برنامجه "دائرة الضوء" بالتليفزيون المصري، بضرورة تقديم السفير التونسي اعتذارا رسميا للشعب المصري، بعد تعدي بعض الجماهير التونسية على رجال الأمن المصريين، وهو ما رفضته السلامي، مؤكدة أن الأمر لا يستحق اعتذار السفير.
على الجانب الفني أبدى المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري، رضاه عن مستوى فريقه في لقاء ضيفه فريق الترجي التونسي، وفوزه بهدفين لهدف.
وافتتح مهاجم الأهلي محمد فضل، أهداف اللقاء في الدقيقة 38، بهدف أثار العديد من الشكوك بعد أن لمست الكرة يده قبل دخولها شباك حارس الترجي، وأضاف أحمد فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 68، وأحرز مهاجم الترجي أسامة الدراجي هدف فريقه في الدقيقة 72 .
وأكد البدري في تصريحات لـCNN بالعربية، أن فريقه قدم مستوى طيبا أمام فريق الترجي العنيد - بحسب وصفه - وكان باستطاعته أن يزيد عدد الأهداف لأكثر من هدفين، لولا تخلي الحظ عن اللاعبين، بالإضافة إلى عدم توفيق حكم اللقاء عادل الراعي، الذي تجاهل احتساب ضربتي جزاء لفريقه.
وأضاف المدير الفني لفريق الأهلي، أنه لن يلعب بطريقة دفاعية في لقاء الإياب الذي سيقام يوم 17 أكتوبر / تشرين الأول بتونس، بل بطريقة متوازنة، خاصة وأن الفريق التونسي يمتلك قدرات هجومية كبيرة.



cnnad_createAd("370817","http://ads.cnn.com/html.ng/site=cnn_arabic&cnn_arabic_pagetype=article&cnn_arabic_pos=180x150_rgt&cnn_arabic_rollup=sports&page.allowcompete=yes&params.styles=fs","150","180");
cnnad_registerSpace(370817,180,150);





وتابع مدرب الأهلي قائلا، إن فريقه سيستعيد جهود ثلاثة من لاعبيه المؤثرين في لقاء الإياب وهم حسام غالي، بعد انتهاء إيقافه، وسيد معوض ومحمد ناجي " جدو " بعد شفائهما من الإصابة التي منعت مشاركتهما في لقاء الذهاب، وهو ما سيصب في مصلحة فريقه ، خاصة وأن الثلاثي يمتلكون خبرة أفريقية كبيرة.
من جانبه أبدى المدير الفني لفريق الترجي فوزي البنزرتي، في تصريحات عقب اللقاء رضاه التام عن نتيجة لقاء الذهاب بخسارة فريقه بهدف لهدفين أمام الأهلي، وأن الهدف الذي أحرزه مهاجمه أسامة الدراجي أعطى لفريقه فرص أفضل في لقاء الإياب، الذي وصفه بأنه لن يكون سهلا ، في ظل خبرة لاعبي الأهلي وحسن تعاملهم في مثل هذه المواجهات الصعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتقال 11 تونسيا وإصابة 13 شرطياً بلقاء الأهلي وال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم العام :: الرياضة والكاميرا الرياضية-
انتقل الى: