صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

 المدارس الألمانية تستعين بالكلاب لتشجيع الطلاب على التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كول سن
إدارة


عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

مُساهمةموضوع: المدارس الألمانية تستعين بالكلاب لتشجيع الطلاب على التعليم    2010-09-26, 05:04

المدارس الألمانية تستعين بالكلاب لتشجيع الطلاب على التعليم

تستعين المدارس الألمانية حاليا بالكلاب لتعزيز أداء التلاميذ فى الفصول وزيادة التحصيل الدراسى، ففى مدينة “كارلسروه
” بجنوب غرب ألمانيا تساعد الكلبة “باولا” البالغة من العمر ستة أعوام وهى نوع من الكلاب الإنجليزية ذات الفراء الكريمى المائل للون الذهبى، التلاميذ فى الفصل، حيث يصيح الطلاب على “باولا” التى سرعان ما تحضر لهم أوراق الأسئلة وتنثرها على الأرض أمامهم، ويكافئ كل طالب “باولا” على توصيلها الأوراق لهم بقطعة من لحم السمك.


وأعرب التلاميذ عن سعادتهم بوجود “باولا” بينهم التى تشجعهم على الإقبال على الدروس والتحصيل وزيادة الاستيعاب، حيث تقول مريم (12 عاما): “إنه من دواعى سرورى أن أذهب إلى السبورة، حتى بالنسبة للرياضيات”.

وتقول سيرجن (13 عاما): “إننا جميعا مسئولون عن “باولا”، فنحن لا نزعجها عندما تكون مستريحة فى ركنها، كما لا نرمى الأشياء على الأرض خشية من أن تبتلعها، كما علينا دائما أن نتأكد من وجود الماء فى آنيتها”.

وتشكك أولياء الأمور فى بادئ الأمر من فائدة وجدوى التجربة برمتها، خشية من أن يشعر أطفالهم بالخوف أو من الإيذاء من الكلاب، إلا أن “باولا” أزالت الشكوك، حيث كسرت حالة الجليد بين المدرس والتلميذ، كما ساعدت فى تعزيز الثقة لدى الطلبة.

يذكر أن الكلاب مسموح بدخولها بعض المدارس الألمانية منذ نهاية التسعينات من القرن الماضى، وهناك 120 مؤسسة تعليمية تسمح بدخول الكلاب.

وتقول سوزان فيله التى تعد رسالة دكتوراه عن العلاقة بين الكلاب وتحسين الدرجات وزيادة الاستيعاب الدراسى لدى الطلبة، إنه ليس هناك شك فى أن الكلاب لها أثر طيب فى التقدم الدراسى والتعليمى للطلاب
_______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدارس الألمانية تستعين بالكلاب لتشجيع الطلاب على التعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم الكوردي :: الاخبار العامة والدولية-
انتقل الى: