صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

  حكم دينيه عن ( الظلم والعدل )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كول سن
إدارة


عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

مُساهمةموضوع: حكم دينيه عن ( الظلم والعدل )    2010-09-23, 04:22

حكم دينيه عن ( الظلم والعدل )

{فَمَنْ أَظْلَـمُ مِـمَّنِ افْتَرَى عَلَـى الله كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ، إِنَّهُ لَا يُفْلِـحُ الْـمُـجْرِمُونَ}(يونس: 17

{إِنَّهُ مَنْ يَأْتِ رَبَّهُ مُـجْرِمًا فَإِنَّ لَهُ جَهَنَّمَ لَا يَمُوتُ فِـيهَا وَلَا يَحْيَى}.(طه: 74

{وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ}.(البقرة: 191

{وَمَنْ يُقَاتِلْ فِـي سَبِـيلِ الله فَـيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِـيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}.

(النساء: 74

{وَقَاتِلُوا فِـي سَبِـيلِ الله}.(البقرة: 244

{وَمَنْ جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ، إِنَّ الله لَغَنِـيٌّ عَنِ الْعَالَـمِينَ}.(العنكبوت: 6

{يَا أَيُّهَا النَّبِـيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْـمُنَافِقِـينَ وَاغْلُظْ عَلَـيْهِمْ،وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ، وَبِئْسَ الْـمَصِيرُ}.(التـحريم: 9)

{وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّـى نَعْلَـمَ الْـمُـجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ}.

(مـحمد: 31

{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِـينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا، وَإِنَّ الله لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}.(العنكبوت: 69

{فاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ ولا تُطِعْ مِنْهُمْ آثماً أو كَفُوراً}. [سورة الإنسان، الآية: 24]

{وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْـحَقِّ لِـيَحْكُمَ بَـيْنَ النَّاسِ فِـيمَا اخْتَلَفُوا فِـيهِ}.

(البقرة: 213

{وَمَنْ لَـمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ الله فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}.(الـمائدة: 44

{وَكَتَبْنَا عَلَـيْهِمْ فِـيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْـجُرُوحَ قِصَاصٌ، فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ، وَمَنْ لَـمْيَحْكُمْ بِمَا

أَنْزَلَ الله فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِـمُونَ}.(الـمائدة: 45)

{وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَـيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ الله يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ}.(الـمائدة: 42

{وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ، وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَخَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ}النحل126

{ادْعُ إلى سَبِيلِ رَبِّكَ بالحِكْمَةِ والمَوْعِظَةِ الحَسَنَةِ. [سورة النحل، الآية: 125]

{يُؤْتِـي الْـحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ، وَمَنْ يُؤْتَ الْـحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِـيَ خَيْرًا كَثِـيرًا

، وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُوا الْأَلْبَابِ}.(البقرة: 269)

{وَأَنْزَلَ الله عَلَـيْكَ الْكِتَابَ وَالْـحِكْمَةَ وَعَلَّـمَكَ مَا لَـمْ تَكُنْ تَعْلَـمُ،وَكَانَ فَضْلُ الله عَلَـيْكَ عَظِيمًا}.(النساء: 113)

{إنّ الله قَوِيٌّ شدِيدُ العِقَابِ}. [سورة الأنفال، الآية: 52]

«مَا مِنْ عَبْدٍ يَصُومُ يَوْمًا فِـي سَبِـيلِ الله إِلَّا بَاعَدَ الله بِذَلِكَ الـيَوْمِ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا». النبـيُّ مـحمَّد صلى الله عليه وسلم

«جِئْتُمْ مِنَ الـجِهَادِ الأَصْغَرِ إِلَـى الـجِهَادِ الأَكْبَرِ». قَالُوا: وَمَا الـجِهَادُ الأَكْبَرُ يَا رَسُولَ الله ؟ قَالَ : «جِهَادُ النَّفْسِ».

«جَاهِدُوا الـمُشْرِكِينَ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وأَلْسِنَتِكُمْ». النبـيُّ مـحمَّد

«عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وعَيْنٌ بَاتَتْ تَـحْرُسُ فِـي سَبِـيلِ الله». النبي

«لا يَحْكُمُ الـحاكِمُ بَـيْنَ اثْنَـيْنِ وَهُوَ غَضْبانُ». النبـيُّ مـحمَّد

إذا حَكَمَ الحَاكِمُ فاجْتَهَدَ فأصَابَ فَلَهُ أجْرَانِ، وإذا حَكَمَ فأَخْطَأَ فَلَهُ أجْرٌ وَاحِدٌ.

النبي محمد صلى الله عليه وسلم

«أَشَدُّ النَّاسِ عَذَابًا يَوْمَ القِـيَامَةِ مَنْ أَشْرَكَهُ الله فـي سُلْطانِهِ فَجَارَ فـي حُكْمِهِ».النبـيُّ

«أَيُّما والٍ احْتَـجَبَ عَنْ حَوائِجِ النَّاسِ، احْتَـجَبَ الله عَنْهُ يَوْمَ القِـيَامَةِ».

النبـيُّ مـحمَّد صلى الله عليه وسلم

«الـحِكْمَةُ ضالَّةُ الـمُؤْمِنِ يَأْخُذُها مِـمَّنْ سَمِعَها ولا يُبَالِـي مِنْ أَيِّ وِعاءٍ خَرَجَتْ». النبـيُّ مـحمَّد

«الحِكْمَةُ ضالَّةُ المُؤْمِنِ فَكُلُّ كَلِمَةٍ وَعَظَتْكَ وزَجَرَتْكَ ودَعَتْكَ أَوْ نَهَتْكَ عَنْ قَبِيح فَهِيَ حِكْمَةٌ وحُكْمٌ} النبـيُّ مـحمَّد صلى الله عليه وسلم

«خُذُوا الـحِكْمَةَ وَلَوْ مِنْ أَلْسِنَةِ الـمُشْرِكِينَ». النبـيُّ مـحمَّد

إذا أرَادَ الله بِعَبْدِهِ الخَيْرَ عَجَّلَ له العُقُوبَةَ في الدُّنْيَا. النبي محمد صلى الله عليه وسلم

مَنْ لَطَمَ مَمْلُوكَهُ فَكَفَّارَتُهُ عِتْقُهُ وإذا قَتَلَهُ فَهُوَ يُقْتَلُ به. النبي محمد صلى الله عليه وسلم

إذا قَدِرْتَ على عَدُوِّك فاجْعَلِ العَفْوَ عَنْهُ شُكْراً لِقُدْرَتِكَ عَلَيْهِ. الإمام علي

إذا صَلُحَتِ العَيْنُ صَلُحَتِ السّواقِي. الإمام علي

كَمْ حِكْمَةٍ عِنْدَ الغَبِيِّ كأنَّها رَيْحَانَةٌ في راحَةِ المَزْكومِ

بَسَمَتْ مَحَاسِنُها لِوَجْهِ كالِحٍ ما أضْيَعَ المِرْآةَ عِنْدَ البُومِ

إِذَا غامَرْتَ فـي شَرَفٍ مَرُومِ فَلا تَقْنَعْ بِمَا دُونَ النُّـجُومِ

فَطَعْمُ المَوْتِ فـي أَمْرٍ حَقِيرٍ كَطَعْمِ المَوْتِ في أَمْرٍ عَظِيمِ

لا نُـحَقِّقُ الأَعْمالَ بِالتَّمَنِّيَاتِ، إِنَّما بِالإِرَادَةِ نَصْنَعُ الـمُعْجِزَاتِ

تَكَلَّمْ سَدَّدْ ما سْتَطَعْتَ فَإِنَّما كَلامُكَ حَيٌّ والسُّكوتُ جَمادُ

فَإنْ لَمْ تَجِدْ قَوْلاً سَديداً تَقولُهُ فَصَمْتُكَ عَنْ غَيْرِ السَّدِيدِ سَدادُ

اِبْدَأْ بِنَفْسِكَ فَانْهَهَا عَنْ غَيِّها فَإِذَا انْتَهَتْ عَنْهُ فَأَنْتَ حَكِيمُ

إِنْ كَانَ لِلْـمَرْءِ عَزْمٌ فـي إِرَادَتِهِ فَلَا الطَّبِـيعَةُ تُثْنِـيهِ ولا القَدَرُ

على قَدْرِ أَهْلِ العَزْمِ تَأْتي العَزَائِمُ وتَأْتي على قَدْرِ الكِرَامِ المَكَارِمُ

وتَعْظُمُ في عَيْنِ الصَّغِيرِ صِغَارُها وتَصْغُرُ في عَيْنِ العَظِيمِ العَظَائِمُ



لا تظلِمَنَّ إذا ما كُنْتَ مُقْتدِراً فالظُّلْمُ آخِرُهُ يأتيكَ بالندم

نامَتْ عُيُونُكَ والمَظْلُومُ مُنْتَبِهٌ يَدْعُو عَلَيْكَ وعَيْنُ الله لم تَنَمِ

وَمَا مِن يَدٍ إلاّ يَدُ الله فوقها وَمَا ظالِمٌ إلاّ سَيُبْلَى بأظْلَمِ



أَلاَ إنّ خَيْرَ العَفْوِ عَفْوٌ مُعَجَّلٌ وَشَرُّ عقابٍ ما يُجازي بهِ القَدَرْ


الـحَزْمُ قَبْلَ العَزْم فَاحْزِمْ واعْزِمِ وإِذَا اسْتَبانَ لَكَ الصَّوَابُ فَصَمِّـمِ


الـحَكِيمُ لا يَقُولُ ما يَعْرِفُ، والـمَـجْنُونُ لا يَعْرِفُ ما يَقُولُ


الوحدة عِشُّ الأفكار


الاستعلامُ مرّتين خيرٌ من الخطأ مرَّةً واحدة


ينبغي أن يكونَ للجرّاح عَيْنُ نَسر، قلبُ أسد، ويدُ امرأة


حقيقةٌ مُرَّةٌ خيرٌ من خداعٍ ناعم


لا دخانَ بدونِ نار

الحقيقةُ تخرجُ من فمِ الأطفال

البُرودةُ من أهمِّ فضائلِ الرّجُلِ المهيّأ للقيادة


يقطعُ الطاغي الشجرة ليحصلَ على الثمرة


لا تُصْدِرْ حُكْماً قَبْلَ أنْ تَسْتَمِعَ إلى الفَرِيقَيْنِ.


لَوْ دامَتْ لِغَيْرِكَ ما وَصَلَتْ إِلَيْكَ


إنَّ الطيورَ على أشكالها تقعُ

البصيص في بلاد العميان طُرفه

في بيتِ النملةِ تصبحُ قطرةُ الماءِ طوفاناً

نستطيع رسم الابتسامة لكن من أين نأتي بالسعادة ؟

إذا تجاوزَ السرُّ ثلاثَ آذانٍ انتشر

لا تقلْ كلَّ ما تعرف؛ لا تُصدِّقْ كلَّ ما تسمع؛ لا تفعلْ كلَّ ما تستطيع


إذا وقعتَ بينَ قطيعِ كلاب، ينبغي عليكَ أن تنبحَ أو تهزَّ ذنَبك


مَنِ امتطى نمراً حارَ كيفَ ينزلُ عن ظهرِهِ


مَن يغرقُ لا يهتم بما يشرب


حيثُ يُفتقدُ النّمرُ يصبحُ الأرنبُ ملكاً


كلّما قلَّتْ معرفُتنا قلَّ نسيانُنا


مَن يطارد أرنَبيْن في الوقتِ نفسه لا يمسك أيّاً منهما


مَن يُفكِّرُ بالأسوأ نظرتُهُ سديدة


الكلبُ النّباحُ لا يعضّ


رأسُ الحكمةِ مخافةُ الله


الشَّكْوَى لِغَيْرِ الله مَذَلَّةٌ.


الظُّلمُ الموزّعُ بالتساوي هو العدالةُ بعينها


المجازفةُ في إنقاذِ مذنبٍ أفضلُ من المجازفةِ في إدانةِ بريء


الحُكَمَاءُ يَتَعَلَّمُونَ أشياءَ كَثِيرةً مِنْ أَعْدَائِهِمْ.


إذا ضربتَ فأَوجعْ وإذا زجرتَ فأَسمعْ


الإِرَادَةُ نِصْفُ الطَّرِيقِ


إِذَا لَمْ يَكُنْ ما تُرِيدُ فَأَرِدْ ما يَكُونُ


أُعفوا يُعفَ عنكم


لا تُدافعْ عن نفسِكَ قبلَ أن تُتّهم


كما تَكُونُونَ يُوَلَّى عَلَيْكُمْ. مثل عربي


الشجرةُ ذاتُ الجذور القويّة تهزأُ بالعاصفة


الإِرَادَةُ الضَعِيفَةُ تُتَرجَمُ بِأَقوَالٍ، والقَوِيَّةُ بِأَفْعَالٍ.


الوَحْدَةُ خَيْرٌ مِنْ جليس السُّوءِ.


أعلمه الرماية كل يومٍ فلمّا اشتدَّ ساعِدُهُ رماني


من اعْتَزَلَ نج
ا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
إدارة عامة


عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: حكم دينيه عن ( الظلم والعدل )    2010-09-23, 23:44

اياة مختارة من كتاب الله ...
حكم وامثال ... اغلبها وان لم اقل كلها صحيحة ...ولكن هيهات في زمن تبدل فيه كل شيئ للاسوء
وبات الناس يتراجعون فيه بدلا من التقدم ومواكبة العصر الا في بعض الامور الخاطئة جدا
شكرا كول سن ابدعتي كالعادة ... كل الود

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[center]هو ... قلمي
يكتب ... مايريد ... يعبر عن رأيي
وضعت له خطوطاً حمراء لايتجاوزها وليس
لأي كان سلطة عليه
وليس المهم ان يرضى الناس
الآهم هو أن يرضى ضميري ؟؟
أنا ... خلقت هكذا ... ومازلت ... هكذا
وسأبقى ... هكذا
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم دينيه عن ( الظلم والعدل )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم العام :: القسم الآسلامي-
انتقل الى: