صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

  صوت الأم ( فيتامين)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
إدارة
avatar

عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 39

مُساهمةموضوع: صوت الأم ( فيتامين)    2010-09-05, 06:27

خلصت دراسة أمريكية إلى أن صوت الأم وهي تتحدث مع ابنها على الهاتف بعد المواقف الصعبة له نفس تأثير "الحضن القوي" بعد أن يمر الإنسان بأحداث مرهقة.
أجرى علماء من جامعة ويسنكسون ماديسون الأمريكية دراسة على 61 فتاة تتراوح أعمارهن بين سبعة و 12 عاما.
طلب القائمون على الدراسة من الفتيات الحديث أمام جمهور لا يعرفونه، أو حل مسائل حسابية وفي النهاية سمح لبعضهن باحتضان الأم وللبعض الآخر بالحديث معها عبر الهاتف وللمجموعة الثالثة بمشاهدة فيلم.
وبعد ذلك، قاس العلماء هورمون الضغط العصبي المعروف باسم كورتيسول في لعاب الفتيات وهورمون الراحة والأمان المعروف باسم أوكسيتوكين في البول.
استعرض العلماء نتيجة الدراسة في مجلة "بروسيدينجز أوف ذا رويال سوسيتي بي" البريطانية.
يتم افراز هورمون أوكسيتوكين من المخ ويعطي الشعور بالراحة والاطمئنان ويفرز عادة بعد حضن قوي وهو يؤثر على بناء الثقة وزيادة الارتباط بين الأم ووليدها بعد الوضع.
قاس العلماء معدلات هورموني الكروتيسول والأوكسيتوكين لدى الفتيات في أوقات مختلفة وخلصوا إلى أن هورمون الكروتيسول ارتفع بشكل ملحوظ لدى جميع الفتيات بعد أداء المهام التي طلبت منهم.
ارتفعت نسبة هورمون الأوكسيتوكين بشكل كبير لدى المجموعتين اللاتي سمح لهن بالاتصال بالام، سواء بشكل مباشر أو عبر الهاتف، في حين لم يحدث أي تغيير في الهورمون لدى المجموعة الثالثة التي شاهدت فيلما بعد أداء المهام الموكلة إليهن.
رأى القائمون على الدراسة أن هذه النتيجة توضح سبب اسراع الطلبة بالتقاط الهاتف المحمول والاتصال بذويهم عقب خروجهم من لجان أداء الامتحانات مباشرة.


حفظ الله لكم امهاتكم ومتعهم بالصحة والعافيه
ورحم الله امواتكم وتغمدهم الله بواسع رحمته
تحياتي للجميع‘‘‘‘‘
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صوت الأم ( فيتامين)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم العام :: شؤون المرأة والطفل-
انتقل الى: