صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

 بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة فتاة مسيحية شقلاوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
إدارة عامة


عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة فتاة مسيحية شقلاوية   2010-09-01, 07:30

بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة فتاة مسيحية شقلاوية (كارمن صليوا بتو) في لقاء خاص معها لشقلاوا دوت كوم

كارمن صليوا بتو، لا يتجاوز عمرها أل 24 عاما (1985) وهي موظفة في مصرف رشيد فرع شقلاوا، تنتمي إلى عائلة صغيرة متكونة من الاب و الام و هي بنت وحيدة ( تاقنيتة او يكنتة ).
تتمتع كارمن بشخصية مميزة قوية ومهارة فنية عالية ليس فقط على خشبة اللعبة وانما صاحبة صوت جميل وسائقة ماهرة, حيث تسكن الان في شقلاوا, بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة وريشة الطائرة (بادمنتون) ولها انجازات كثيرة و لعبت خارج العراق .. فلم يكن التقائي بها صدفة وانما بعد كل هذه الانجازات لابد من كلمة... التقيت بها و اجريت معها لقاء و سألتها الكثير من الاسئلة و اجابتني برحابة الصدر ... ودام اللقاء زهاء يوم واحد لتمكننا من توضيح الكثير لمتصفحي موقعنا شقلاوا دوت كوم... فاليكم ادناه هذا للقاء:-


شقلاوا دوت كوم / كيف كانت بدايتك مع كرة المنضدة ؟
كارمن / بدايتي مع هذه اللعبة كانت منذ ان كنت في سنوات المدرسة .

شقلاوا دوت كوم / كيف كان موقف الأهل من اختيارك لكرة المنضدة ؟
كارمن / لم تكن هناك اي معارضة او ممانعة من الاهل , بل شجعوني على ممارسة هذه الرياضة و خاصة والدي الذي يتمتع بروح رياضية عالية.

شقلاوا دوت كوم /انت عزباء صح ؟ و ماذا يعني لك الزواج ؟
كارمن / نعم انا عزباء . و لم افكر في الزواج لحد الان . الزواج هو سنة الحياة . و من خلاله تستمر الحياة ...

شقلاوا دوت كوم / هل تفكرين بالاستمرار في ممارسة كرة المنضدة حتى بعد الزواج، ان تزوجت ؟
كارمن / فيما يتعلق بي ، فانا مصممة على الاستمرار في ممارسة كرة المنضدة وبالتفاهم مع الشخص الذي سارتبط به.

شقلاوا دوت كوم / لو عرض عليك اللعب خارج شقلاوا و العراق، هل توافقين ؟
كارمن / نعم سأوافق! و قد شاركت في اللعب خارج شقلاوا و في مدن عراقية و خارج ايضا ، فان هذه المشاركات في اللعب قد تساعد في رفع مستوى ادائي . بالاضافة الى تبادل الخبرات و للاطلاع على التكتيكات و مستوى اللعب في الاقطار الاخرى .
شقلاوا دوت كوم / كيف تنظرين إلى مستقبل كرة المنضدة النسوية في شقلاوا خصوصا و العراق بصورة عامة ؟
كارمن / لكرة المنضدة و الرياضة بصورة عامة . مستقبل واعد لكلا الجنسين في شقلاوا و اقليم كردستان و العراق، لان وزارة الشباب و الرياضة تولي اهتماما متزايدا بهذا الجانب المهم، كما ان لشبابنا و شاباتنا دور مهم في تطور الرياضة و رفع مستوى الرياضين .

شقلاوا دوت كوم / هل لك من مشجعين للاستمرار في هذه اللعبة ؟
كارمن / اقولها و باسف لم المس تشجيعا يذكر من قبل ابناء طائفتي، و ان تشجيع الاهل و الاقارب و بعض الاصدقاء و حبي لهذه اللعبة هو الذي يدفعني لتطوير قابلياتي... و للحظة اقول باني لم اسمع لحد الان كلمة واحدة تشجعني و ترفع من معنوياتي .

شقلاوا دوت كوم / يقال إن اللياقة البدنية لدى الفتاة أقل منها عند الرجل وأنها لا تستطيع أن تعطي في اي شيء مثله، ما مدى صحة ذلك ؟
كارمن / باعتقادي هذا ليس صحيحا بل يعتمد على لياقة اي لاعب سواء كان رجلا او امراة بدليل ان ( المراة ) تمارس كل الالعاب التي يمارسها الرجل مثل ( كرة القدم و الملاكمة ....... الخ )

شقلاوا دوت كوم / كم بطولة لعبت و فزت بها حتى الآن محليا وخارجيا في مشوارك مع كرة المنضدة ؟
كارمن / انا اصبحت لاعبة في نادي شقلاوا الرياضي منذ سنة (1998) و منذ سنة (1999) لحد الان (2008) حققت انجازات كثيرة ومنذ عام ( 2002 ) انا بطلة كردستان، و في سنة (2007) تم اختياري من قبل اللجنة الاولمبية الكردستانية كاحسن لاعبة و كرمت من قبلها، و انا فخورة جدا بهذا التكريم لكونه الاول من نوعه في تاريخ كردستان الرياضي، انتهز هذه المناسبة لكي اشكر اتحاد المنضدة الكردستاني على ذلك ... و ايضا حصلت على مدالية ذهبية من رئيس اللجنة لااولمبية الوطنية العراقية في سنة (2006) حين اصبحت بطلة العراق و في عام (2007) ايضا .
و سافرت الى خارج القطر للاشتراك في مباريات الاندية العربية التي اجريت في لبنان و الاردن و هذا العام ايضا اجريت في لبنان . و استفدت كثيرا من ذلك.

شقلاوا دوت كوم / لحد هذه اللحظة، هل عرض عليك احد من اندية عراقية او خارجية باتمام عقد للعب له ؟
كارمن / نعم، العديد من الاندية عرضت علي التعاقد معها و لكنني احبذ البقاء في بلدتي (شقلاوا ) التي اعشقها حد الوله ، لكون ( شقلاوا ) مدينة عريقة تاريخيا و هي جزء من كردستان و العراق، فان اي تقدم لهذه المدينة الجميلة في اي مجال كان فانه يعتبر تطورا و تقدما لاهلها المسيحي و المسلم و لاقليم كردستان و العراق معا .

شقلاوا دوت كوم / هل يقوم نادي شقلاوا بواجباته تجاهك كلاعبة، وكما انا ارى انت كمحترفة، مثل امتيازات او راتب شهري و ما هي؟
كارمن / في الحقيقة ان نادي شقلاوا الرياضي و حسب امكانيته المتواضعة قد قام بواجباته . كما اني اتقاضى مصروفا شهريا لا باس به.

شقلاوا دوت كوم / هل تتابعين بطولات كرة المنضدة النسوية العالمية ؟
كارمن / اتابع و بعشق اكثرية بطولات كرة المنضدة النسوية العالمية وحسب ملائمة الظرف و الوقت و خاصة البطولات التي تشارك فيها اللاعبات الصينيات ، لانهن ام هذه الرياضة .

شقلاوا دوت كوم /وماذا عن دراستك وهل تأثرت بممارستك هذه الرياضة ؟
كارمن /انا خريجة اعدادية الصناعة في شقلاوا ، وان ممارستي لهذه الرياضة لم تكن له اي تاثير على دراستي بل ان الحظ لم يحالفني لاكمل الاعدادية ( ادبي او علمي ) ويتسنى لي دخول كلية التربية الرياضية و هذا كان احد امالي و لكنه لم يتحقق .

شقلاوا دوت كوم/ ماذا عن مشاريع فريق شقلاوا المستقبلية ؟
كارمن / لكل فريق رياضي او فريق عمل خطة شهرية و سنوية يامل تحقيقها و انجازها . و ان لفريقنا ( شقلاوا ) خطة مشاريع طموحة نعمل لانجازها بنجاح . و من اهم مفردات هذه الخطة . تدريب مكثف لفريق البراعم و الاشبال كما نامل بفتح معسكرات تدريبة في مدن عراقية و حسب الامكانيات المادية المتاحة كما لنا مشاريع اجراء مباريات مع فرق كردستانية .

شقلاوا دوت كوم / باقتحام الفتاة مسيحية شقلاوية قاعة و خشبة كرة المنضدة ، هل يمكن أن نقول إن المرأة قد غزت قاعات و خشبات كانت محرمة عليها , وعبرت بالفعل عن جانب من إمكانياتها وطاقاتها في المجال الرياضي وحطمت الصورة الذكورية التي تنعتها بالجنس اللطيف ؟
كارمن /في العهد المباد لم يكن المجال متاحا لاقتحام الفتاة الملاعب و قاعات و خشبات كرة المنضدة او غيرها ، و لكن و بعد الانتفاضة المجيدة و انتخاب برلمان كردستان و منح المراة حق الترشيح و الانتخاب و الولوج الى قاعة البرلمان شجع الفتاة المسيحية على اقتحام الملاعب و المجالات الحياتية الاخرى . لذا لم ارى بأسا من المشاركة الفعالة وممارسة هذه الرياضة و تدريب الجيل الصاعد على ممارستها . وانا شخصيا تمكنت من كسر القيود الزائفة و العمل بجد جنبا الى جنب الرجل و انا فخورة بذلك .

شقلاوا دوت كوم / بماذا تشعرين عندما تدخلين قاعة اللعبة ؟عندما تشعرين بشيء هل له تاثير ايجابي او سلبي عليك انت كلاعبة ؟
كارمن / اشعر بالسعادة ،و الفخر و الارتياح النفسي ينتابني عندما ادخل قاعة اللعبة و امارس طقوسها و هذا طبعا تاثير ايجابي و ليس سلبيا .

شقلاوا دوت كوم /ما هي هوايتك ما عدا كرة المنضدة؟
كارمن / انا اهوى الموسيقى و الغناء و لما كانت السياقة فن و ذوق و اخلاق لذا فاني امارس هذا النوع من الهواية ايضا.

شقلاوا دوت كوم /اعرف ان صوتك جميل جدا كما انا اتذكر كنت تخدمين في جوقة الكنيسة بمن تتأثيرين من المطربين ؟
كارمن /احب الاستماع للصوت الملائكي لفيروز و الفنانة المبدعة شيرين عبد الوهاب و المطرب ماجد المهندس و اسمع اغاني المطرب الكردي "" زياد اسعد "".

شقلاوا دوت كوم /ماهي اكلاتك المفضلة ؟
كارمن / انا احب الطعام لذا لا افرق كثيرا بين الاكلات و خاصة الطعام الذي يطهوهُ والدي لكونه طباخا ماهرا.

شقلاوا دوت كوم /انتم تقريبا طاقم و ممن يتكون هذا الطاقم، هل بالامكان معرفة الاسماء ؟و من هو عرابك في هذا الطاقم انت شخصيا ؟
كارمن/ يتكون طاقمنا من اربع لاعبات و هن.
1. كارمن صليوا بتو .
2. هورين يوسف و التي سافرت الى المانيا للم الشمل مع زوجها وهي ستستقر هناك .
3. سافيان صبري .
4. زيلة فرهاد .
و اود ان اقدم شكري لمدربي ( نياز محمد امين ) من شقلاوا الذي يبذل الكثير من الجهد من اجل تطوير الامكانيات و قدرات اللعبة .

شقلاوا دوت كوم / ماذا تعني لك كلمة ( شقلاوا ) و ماهو رايك في موقعنا المتواضع شقلاوا دوت كوم ؟
كارمن / طبعا اولا اقول لك ان موقع شقلاوا ليس متواضعا و لا اقول انه متميز من بين كل المواقع و لكنه افضل بكثير من المواقع، طبعا هو جسر للتواصل كما انتم وصفتموه، و احبه كثيرا لان دائما نرى الاخبار جديدة داخلية و خارجية و منوعات اخرى، و يوما بعد يوم نرى يترقى موقعنا الجميل لانكم تسعون الى الافضل و لجعله اجمل موقع و اجمل كلمة ... و اما بالنسبة لشقلاوا "" تعني لي عروسة كردستان بطبيعتها الخلابة هي الهواء الذي اتنفسه و الماء الزلال الذي اشربه التي تحتضنني بجبالها و تشعرني بالدفء و الحب الجنان ..

شقلاوا دوت كوم / وهل من كلمة اخرى في الختام ؟

كارمن / لي امل الوحيد بان ( حب الرياضة ) بصورة عامة سيجد طريقه الى قلوب ابناء شعبي و اهيب ببنات بلدتي لممارسة كافة انواع الرياضة لان الرياضة هي عامل مهم و رسالة لتعريف شعبنا و بلدنا بالعالم الخارجي ...
و هنا من باب موقعكم و موقعي شقلاوا دوت كوم اود ان اشكر طاقم ادارة الموقع فردا فردا، ان كان هنا او خارجا لكونكم تعملون بجد و اخلاص و تطوع لتطوير الموقع . و لاعطائي هذه الفرصة الجميلة و اكيد ستبقى ذكرى. كما اتمنى لكم طول العمر في حياتكم ان شاء الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dost
إدارة


عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة فتاة مسيحية شقلاوية   2010-09-01, 12:51

شكرا على نقل الخبر اخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
إدارة عامة


عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة فتاة مسيحية شقلاوية   2010-09-02, 11:18

اهلا بك اخي دوست
نورت الصفحة بمروك ... تحياتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[center]هو ... قلمي
يكتب ... مايريد ... يعبر عن رأيي
وضعت له خطوطاً حمراء لايتجاوزها وليس
لأي كان سلطة عليه
وليس المهم ان يرضى الناس
الآهم هو أن يرضى ضميري ؟؟
أنا ... خلقت هكذا ... ومازلت ... هكذا
وسأبقى ... هكذا
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطلة العراق و كردستان في كرة المنضدة فتاة مسيحية شقلاوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم العام :: الرياضة والكاميرا الرياضية-
انتقل الى: