صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

 الكابالا..خيط احمر ام خط احمر؟؟ اعرف عدوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
إدارة


عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الكابالا..خيط احمر ام خط احمر؟؟ اعرف عدوك    2010-08-30, 10:15

الكابالا : وتكتب (Kabbalah), أو Qabbalah)), أو Cabala)) . والكلمة من أصل آرامي ومعناها القبول أو تلقي الرواية الشفهية من دون أي اعتراض. ومذهب الكابالا من المذاهب اليهودية المتشدد. ينتمي إلى طائفة المسريميون Misraimites . تأسس في القرن السابع الميلادي. ويشتمل على أفكار ونظريات وثنية وفرعونية. حول أصل الكون والخلق والطبيعة والبشر والقدر والروح. ولا يشترط في معتنقيه أن يكونوا يهودا. .

ويعتمد في طقوسه على ممارسة السحر الأسود والشعوذة. ويقوم على افتراض إن لكل كلمة ولكل حرف في التوراة معان خفية. . ويرى مذهب الكابالا إن تلك المعاني السرية لا يمكن اكتشافها, أو فك شفرتها إلا باستخدام الطرق العددية, والصيغ الرياضية, والتراكيب الهندسية المرتبطة بالسحر والتنجيم والهرطقة. بما يعرف بعبادة الأعداد والأرقام . .


ويعتمد أتباع الكابالا على تلك الأرقام والتراكيب الدالة على الحروف في تفسير التوراة والتلمود. . ويزعمون إن السحر منقول إلى البشر عن طريق الحكماء, الذين نقلوه عن الأنبياء. . ويقولون إن روح الإنسان أزلية. ويؤمنون بتناسخ الأرواح. .
ولأتباع هذا المذهب كتاب خاص بهم. اسمه ( زوهار Zohar ). وهي كلمة آرامية تعني (النور أو الضياء). وقد دوّن الزوهار (الحاخام موسى اللبوني). وهو كتاب مشحون بالسحر البابلي, وبخرافات القرون الغابرة. ويقع في 23 مجلدا. ومكتوب بالآرامية, ويكتنفه الغموض والتعقيد. وقد ترجم إلى الانجليزية. لكنها ترجمة غير مفهومة ومشبعة بالألغاز والأحاجي المبهمة. .
ويشتهر هذا المذهب بممارسة الرجم بالغيب. عن طريق مجموعة من الأوراق يطلق عليها (الطاروط). وفي أوربا عشرات القنوات الفضائية المتخصصة بعرض برامج السحر, والتنجيم وقراءة الطالع, وعرض الأفلام الإباحية الفاضحة المرتبطة بأفكار مذهب الكابالا, ومذاهب أخرى. من مثل. طائفة السر, وجماعة الثلاثين, وراصدي القيامة, والروزا كروشان. .


الخيط الأحمر
:




يؤمن أصحاب مذهب الكابالا بأن الإنسان محاط بقوى شريرة. وينبغي مواجهتها والتغلب عليها بوسائل مختلفة. ومن ذلك وضع تعويذة الخيط الأحمر حول المعصم. . لكنه في حقيقة الأمر أهم رمز من رموز هذا المذهب المنحرف. . ويزعم حاخامات الكابالا. إن الخيط الأحمر المصنوع من الصوف, له قوة سحرية عجيبة. ويكفل حماية الفتاة, التي تعقده حول معصمها من التصرفات الطائشة لعشيقها المخمور, ويصد عنها نظرات رفيقاتها في الملهى الليلي, ويبعد عنها تطفل سائق التاكسي, ويزيد جاذبيتها . .
ومن المشاهير المعروفين باعتناق مذهب الكابالا. لاعب ريال مدريد السابق, وكابتن المنتخب الانجليزي لكرة القدم. ( ديفيد بيكهام ), وزوجته (فيكتوريا), التي اعتنقت المذهب مؤخرا. متأثرة بزوجها المتصهين. . فقد حرص هذا اللاعب على لف معصمه بخيط احمر, معتقدا بأنه سيجلب له الحظ الأوفر على المربع الأخضر. وكانت النتيجة انه أضاع ركلة الجزاء ضد المنتخب الفرنسي في كأس أوربا 2004 . وأهدر ضربات أخرى في غاية البساطة. وكان السبب في خسارة منتخبه, وخروجه مبكرا من التصفيات. فغضب منه جمهوره الرياضي, وقاموا بتمزيق وحرق صوره. ونعتوه بالفاشل Looser . .
ولم يسعفه خيطه الأحمر, ولم ينفعه بشيء. . وسخرت منه الصحافة في بلده, بالقول : ( ينبغي وضع سقف محكم للملعب لكي تبقى ركلات بيكهام الطائشة داخل الملعب ). وبات من المؤكد انه لن يشارك في تصفيات عام 2008 . .
ومن الفنانين المتحمسين لهذا المذهب. مغنية البوب الاستعراضية المتهورة (مادونا),

الصوره ادناه مادونا بصحبة ابنتها لوردس ماريا اثناء خروجها من مركز الكابالا في نيويورك.
Madonna, 49, and her daughter, Lourdes Maria Ciccone, 11 ½, were spotted leaving the Kabbalah Center in New York City.

يذكر ان مادونا قد غيرت اسمها بعد اعتناقها مذهب الكابالا إلى (إستر). وهو اسم لملكة يهودية قديمة, لها سفر باسمها في العهد القديم من التوراة. .

وتتباهى (مادونا) في حفلاتها الماجنة بتعليق نجمة داود, وربط رسغها بخيط أحمر. إثناء تأديتها لحركاتها المبتذلة, ورقصاتها الغرائزية. وصوتها الشبيه بثغاء الماعز. وانتقدتها الصحافة العالمية على عروضها المضجرة, وتعصبها لعقيدتها اليهودية المتطرفة. .
ثم اقتفت أثرها المغنية المتهتكة (برتني سبيرز), التي ارتمت في أحضان كهنة السحر والشعوذة. وصارت من اكبر الدعاة إلى الكابالا. .
واستحوذ حاخامات الكابالا على عقول ديمي مور, ونوامي كامبل, وباريس هلتون, ووينونا رايدر, وبرباره سترايسند. إضافة إلى بول نيومن, وهيو جاكمان, ومايكل فيشر. .

وتفشت شعائر الكابالا في معظم العروض التلفزيونية. حتى وصلت إلى الفضائيات العربية, التي تبرعت بنشر الثقافة الغربية المستوردة, وبث أغاني المطربات العاريات, اللواتي حرصن على إظهار الخيط الأحمر المعقود حول المعصم. وعرض أفلام وبرامج أتباع المذهب الكابالي المنحرف. .

واقتحمت الكابالا أفلام الكارتون المخصصة للأطفال الأبرياء. . وترددت في هذه الأفلام عبارات مدسوسة. من أمثال : (باسم قوى الظلام), و(باسم قوى الشر). بقصد تشويه مدارك الصغار. وتسميم عقولهم الغضة بالعبارات النابية, والألفاظ المستهجنة. . ويبدو إن المخططات الصهيونية ستستمر في إفساد الوسط الفني, وتسميم أفكار الشباب والمراهقين. ما لم نبادر إلى تثقيف الناس, وتوعيتهم, وتحذيرهم من هذا الخطر المتستر بشاشات التلفاز, ووسائل الإعلام المتاحة. التي سخرتها الصهيونية العالمية لنشر معتقداتها الدينية الضالة. والدعوة إلى تسفيه العقول, ونشر الفساد والرذيلة, والترويج للأفكار الماكرة. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكابالا..خيط احمر ام خط احمر؟؟ اعرف عدوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم الثقافي :: الثقافة والمجتمع-
انتقل الى: