صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

 عادات زواج بعض الشعوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dost
إدارة


عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: عادات زواج بعض الشعوب    2010-08-30, 07:57

قد يستغرب الإنسان من أقوام وقبائل في مختلف شعوب العالم!؟
وإليكم نموذج لأقوام لهم عادات في الزواج يتعجب منها البعض.

1_ الزواج في الصين

من غرائب عادات الزواج عند الصينيين في بعض المناطق أن يتم عقد الخطبه بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسه بتزيينها ثم يضعونها في محفه خاصه ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها أهلها الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفه ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى أهلها.

2_ الخطوبة في التبت

مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة, فعند اختيار الزوج للزوجة يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعا تحت الشجرة مسلحين بالعصي فإذا رغب أحد الاشخاص في إختيار الفتاة عليه أن يحاول الوصول إليها والاهل يحاولون منعه بضربه بالعصي فإذا صعد الشجرة وأمسك يدها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها.

3_ جنوب الهند أم العجائب

في مدينة بوندا يور جاس تختبر العروس عريسها بوضعه في امتحان قاس وصعب فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوي ظهره العاري , فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريسا لها وتفضحه أمام بنات القبيلة , وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل لها والجدير بالحب والزواج .

4_ إندونيسيا

يحظر على العروس في إندونيسيا أن تطأ بأرجلها الارض يوم زفافها, خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها. لذا يجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.

5_ جزيرة جرين لاند

في الاقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها مكان الاحتفال.

6_ الباسفيك

من عادات أهالي جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران , وتقل هذه الكميه بحسب جمال العروسه.

7_ جاوه

أغرب وأعجب مهر في العالم هو الذي يطلب من الاشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوه الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الاشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصيه أن يقدموا 5 أذناب.
حاكم جاوه فرض هذه الرسوم الغريبه للقضاء على الفئران التي أصبحت خطرا يهدد محصول الارز

8_ الزفاف في بورما

من طقوس الاحتفال بزفاف الفتيات في بورما أن يأتي رجل عجوز و يطرح العروس أرضا ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذناها دما يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التي تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .

9_ قبيلة جوبيس الافريقية

تجبر العروس على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها,! بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه فإذا ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه شده واحدة من هذا الخيط ليضع حدا لثرثرتها .

10_ جزيرة تاهيتي

تضع المرأة وردة خلف الاذن اليسرى اذا كانت تبحث عن حبيب, وتضع الزهرة خلف الاذن اليمنى اذا وجدته .

11_ جنوب المحيط الهادي

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيدا هي تلك التي تمارسها قبيله نيجر يتو في جنوب المحيط الهادي ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

12_ الزواج المشترك فى التبت

من أقبح العادات السائدة فى بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد ، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً فى مضاجعتها .

13_ فى بنجاب الهندية

يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الايام وتخصيص الليالى فى الإستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثانى للذى يليه وهكذا .

14_ الزنا فى الهند


فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !!
وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .

15_ الزواج فى غينيا الجديدة

من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد اعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .

16_ الملايو

من عادة الزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .

17_ العريس الصومالي يضرب عروسه اثناء احتفالات الزواج ليجعلها تسلم منذ البدايه بانه سيكون السيد المطاع في البيت وانه الحاج متولي منذ البدايه

18_ في الاقاليم الريفيه في جزيرة غريلاند يسود الاعراس اسلوب انسان الكهف الاول اذ كان يذهب الى بيت عروسه ويجرها من شعرها الى ان يوصلها الى الكنيسه

19_ العروس في جزر كوك تسير الى الكنيسه على بساط من الادميين اذ حسب تقاليد تلك الجزر يستلقي شباب قرية العرس على الارض ووجوههم الى الاسفل وتدوس العروس في سيرها على ظهورهم حتى تصل الى المكان الذي يقام فيه العرس

20_ وتصبغ العروس في جزيرة جاوه اسنانها باللون الاسود وتغسل قدمي زوجها اثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها


اكتر شي عجبني جاوه لو بنعمل متلهم نحن ما كان بقي عنا ولا فار وبعدين بننتقل على الكلاب والقطط لنخلص منهم عالاخر ههههههه
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
إدارة عامة


عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: عادات زواج بعض الشعوب    2010-09-01, 04:09

سبحان الله اخي دوست ؟
وللناس فيما يفعلون مذاهب ... كما يقول المثل الشعبي ... عيش كتير بتشوف كتير ...
وهاي سمعات غريبة وعجيبة ... الف شكر اخي دوست وتسلك ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dost
إدارة


عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: عادات زواج بعض الشعوب    2010-09-01, 05:22

mazen42 كتب:
سبحان الله اخي دوست ؟
وللناس فيما يفعلون مذاهب ... كما يقول المثل الشعبي ... عيش كتير بتشوف كتير ...
وهاي سمعات غريبة وعجيبة ... الف شكر اخي دوست وتسلك ايدك



اهلين فيك اخ مازن نورت الموضوع شكرا على الاضلالة الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادات زواج بعض الشعوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: