صوت بنات كردستان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوت بنات كردستان

متخصص بالجيل الشاب من بنات كوردستان من فكر وثقافة وفنون وعلوم انثوية
 
المجلةالمجلة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى صوت بنات كوردستان ... نتمنى ان تستمعوا معنا وتقضوا اطيب الاوقات ... يمكنكم التسجيل وذلك بالضغط على زر تسجيل للمشاركة بالمنتدى او يمكنكم تشريفنا بزيارتكم لنا وتصفح القسم الذي تفضلونه ... ميوان وه ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان ... به خير هاتنتان دكه كين ... هيوادارين كاتيكى شاد ببنه سه ... ئه ندامانى ده نكى كجانى كوردستان سلاو وه ريز ئيستا ده توانن به ئه زمانى كوردي وه عه ره بي بنويسن ... ر ...

شاطر | 
 

  موجة انفجارات بطيخ في الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كول سن
إدارة


عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

مُساهمةموضوع: موجة انفجارات بطيخ في الصين    2011-05-22, 04:02

[size=24][font= Andalus][center][b][center][b] موجة انفجارات بطيخ في الصين



شهدت الصين موجة غريبة من انفجارات ثمار البطيخ قد يكون سببها استخدام مادة كيميائية ما يهدد بتعزيز مخاوف الصينيين المتنامية حيال اغذيتهم.
وسجلت خسارة 50 هكتارا من زراعة البطيخ في مدينة دانيانغ الواقعة في اقليم جيانغسو الشرقي جراء هذه الظاهرة التي قد يعود سببها الى الاستخدام المفرط لمادة «فوركلورفينورون» المسرعة للنمو.
وقال مزارع يدعى ليو مينغسو في تحقيق عرضته محطة «سي سي تي في» أنه «في 7 مايو سجلت انفجار 80 ثمرة بطيخ وحتى حلول بعد الظهر كان العدد قد بلغ المائة».
واوضح ليو انه رش ثمرات البطيخ خاصته في الليلة السابقة بهذه المادة الكيميائية المسموح ببيعها والتي تعزز انقسام الخلايا وتساعد على زيادة حجم الثمار وتحسين ألوانها وانتاجيتها.
لكن المحطة التلفزيونية وغيرها من وسائل الاعلام تحدثت عن هطول أمطار غزيرة قد تكون السبب وراء انفجار البطيخ الذي اشتكى منه أيضا مزارعون لم يستخدموا المادة الكيميائية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موجة انفجارات بطيخ في الصين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت بنات كردستان :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: